السبت، 25 أغسطس، 2012

أضرار وفوائد النشويات للمرأة

كتب بواسطة admin في 6:15 ص بدون تعليقات

أضرار وفوائد النشويات للمرأة



تخاف المرأة التي تتبع الحمية، النشويات لأنّها تعتبرها السبب الرئيسي لزيادة وزنها. صحيح أنّ النشويات تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية لكنّها تشكل قاعدة غذائية أساسية وضرورية في حياتك. إذ أنّها المصدر الأساسي للنشاط والطاقة. لذلك، يجب اختيار التوقيت المناسب وانتقاء النوعية الأفضل من النشويات للحفاظ على وزنك من دون أي مشكلة.

خلال النهار فقط
في فترة الصباح، يمكن تناول الكمية الأكبر من النشويات، إذ يملك الجسم الوقت الكافي لحرقها خلال باقي اليوم. أما في فترة الظهيرة، فيمكن تناول كمية لا بأس بها من النشويات، فخلال هذا الوقت يكون الجسم في أمسّ الحاجة الى هذا النوع من الطعام. أما خلال العشاء، فيفضل الإمتناع عن تناول النشويات. إذ تثبت بعض الأبحاث العلمية أنّ النشويات في هذه الفترة تعتبر السبب الرئيس لزيادة الوزن، خصوصاً في منطقة البطن.

النشويات الكاملة هي الأفضل
الخبز الأسمر، خبز الشوفان، الإفرنجي الأسمر، المعكرونة السمراء، الأرز الكامل، البطاطا بقشرتها، الكعك الأسمر، الكعك بالشوفان، الكورن فليكس الغني بالألياف والبرغل هي أفضل أنواع النشويات التي يجب تناولها خلال النهار.

هذه الأنواع من النشويات غنية جداً بالألياف التي تمنحك الشبع خلال اليوم. كما تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات التي تزودك بالطاقة. وبالتالي تكون السعرات الحرارية التي تحصلين عليها من النشويات مفيدة للصحة.

طريقة الطهي تؤثر أيضا
رغم أنّ النشويات المذكورة أعلاه من أفضل الأنواع، إلا أنّه يجب الإنتباه الى طريقة طهيها بسبب عدم زيادة عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها. لذلك، حاولي أن تستخدمي القليل من زيت الكانولا عند طهي الأرز الكامل أو المعكرونة السمراء أو البرغل.

أما بالنسبة إلى البطاطا، فيفضّل شويها بالفرن مع قشرتها للافادة من كمية الفيتامينات الموجودة فيها والحدّ من كمية الدهون المتناولة خلال اليوم. اذن الإعتدال في تناول النشويات خلال النهار هو المفتاح الرئيسي للحفاظ على الوزن والصحة معاً.

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك