الاثنين، 25 يونيو 2012

أول خطاب لمحمد مرسى بعد تولية رئاسة الجمهورية رسميا

كتب بواسطة admin في 4:02 م بدون تعليقات

أول خطاب لمحمد مرسى بعد تولية رئاسة الجمهورية رسميا


أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس جمهورية مصر العربية، أنه سيكون رئيسًا لكل المصريين فى الداخل والخارج، وقدم التحية للشعب المصرى على اختياره رئيسًا لمصر، مؤكدًا أن المصريين سطروا بإرادتهم لحظة تاريخية.

ووجه مرسي -في أول خطاب له بعد إعلان فوزه بالرئاسة- التحية لشهداء ثورة 25 يناير ومصابى الثورة وأهاليهم، مؤكدًا أن دماءهم لن تضيع هدرًا كما وجه التحية أيضًا إلى المؤسسة العسكرية ورجال الشرطة وكل فئات المجتمع.

وأكد مرسى، أن مصر بحاجة إلى توحيد الصفوف حتى يجنى الشعب المصرى ثمار تضحياته، خاصة بعد أن أبهر العالم كله بثورته، مشيرًا إلى أن الثورة مستمرة حتى يتم تحقيق كل أهدافها.

وتابع مرسى قائلاً: "لقد صبر الشعب المصرى كثيرًا على تزوير الانتخابات والإرادة وجاءت اللحظة كى يسترد إرادته ويصبح الشعب مصدر السلطات، وأن الجميع أمام القانون سواء ولا مجال للتخوين بيننا".

وأشار مرسى إلى أنه سيبذل كل الجهد لتحقيق كافة الالتزامات التى تعهد بها وأنه ليس له أى حقوق وإنما عليه واجبات قائلاً: "لا طاعة لى إذا خالفت وعودى".

وأكد مرسى فى خطابه الأول بعد فوزه فى انتخابات رئاسة الجمهورية، أنه ملتزم بالمعاهدات والاتفاقات الدولية واحترام حقوق الإنسان والمراة والطفل، وإلغاء كافة اشكال التمييز، وأنه سوف يؤسس علاقات متوازنة مع كافة الدول على أن تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الأطراف ولن نسمح لأى دولة بالتدخل فى شئون مصر الداخلية.

وأشار مرسى إلى أنه سوف يحافظ على الحدود المصرية من أى عدوان خارجى، مؤكدًا أن مصر قادرة بشعبها وشباباها وقواتها المسلحة وأهلها أن تدافع عن نفسها، موضحًا أن هدفه تحقيق الرخاء والكرامة والعيش الكريم لكل مصرى.

وقال: إنه يصر مع أبناء مصر على حفظ أمن مصر القومى والمعاهدات الدولية"، مؤكدًا "لقد جئنا للعالم بمعاهدة سلام".

ووجه حديثه إلى الشعب المصرى قائلاً: "إن هناك تحديات سوف تواجها فى الفترة المقبلة، ولكنه يحتاج إلى دعم الشعب، واختتم خطابه قائلاً "لن أخون الله فيكم ولن أعصيه فى وطنه".





أضف هذا الفيديو الى موقعك
انسخ الكود التالى وضعه فى موقعك



مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك