الجمعة، 11 يناير، 2013

جدلا كبيرا بين القوى السياسية بالسويس بسبب " كشك النهضة "

كتب بواسطة admin في 8:10 ص 1 تعليق


 كشك "النهضة" الذى تم وضعه فى أشهر الميادين بالسويس وهو ميدان "النمسا" الذى يشهد كثافة وإقبالا كبيرا من المواطنين بالمحافظة أثارتساؤل المواطنين، خاصة بعد أن تم تعليق لافتة على الكشك مدون عليها "من أجل القضاء على مشكلة الخبز وتحقيق مشروع النهضة منفذ بيع الخبز المدعم بـ 5 قروش".


من جانبها وصفت القوى السياسية بالمحافظة الأمر بتأكيد على ظهور ووصول مشروع النهضة بالسويس، وتتلخص فى بيع الخبز للمواطنين فقط وليس مشروعات تنمية.


ووصف طلعت خليل أمين حزب غد الثورة والناشط السياسى أن وجود كشك مثل ذلك من قبل الإخوان هو أحد النكات المبكيات، متسائلا، هل يدشن مشروع النهضة بالسويس فى كشك لبيع الخبر فى محافظة تعانى من مشاكل بيئة وصناعية وخدمية؟!، فالجميع كان ينتظر من مشروع النهضة الذى ذاع صيته قبل الانتخابات الرئاسية أنه منقذ البلاد من كل شئ، ولكن ظهر على هيئة كشك للخبز بالسويس فهذا أمر يثير الضحك.


كما أثار كشك النهضة التساؤلات، وتهكم البعض من قبل شباب الثورة والحركات والنشطاء السياسيين على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، واصفين أنه ضمن السياسات الخطأ لجماعة الأخوان المسلمين، وأن السويس التى لا تشهد أزمة ببيع الخبر يقوم الإخوان بتعليق لافتات أنهم سيساهمون فى توزيع الخبر وتناسوا البطالة والصرف الصحى المنهار بالمحافظة وكل شىء وتوجهوا لبيع الخبز.


مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

1 التعليقات:


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورة مأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً: خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيد أنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك