الأربعاء، 5 سبتمبر، 2012

تكريم الفنانة تيسير فهمى فى مهرجان "سلا المغربية لأفلام المرأة"

كتب بواسطة admin في 9:28 م بدون تعليقات

لدورها فى الثورة..
تكريم الفنانة تيسير فهمى فى مهرجان "سلا المغربية لأفلام المرأة"





اختارت إدارة مهرجان سلا الدولى السادس لأفلام المرأة، والتى ستقام فى الفترة من 17 و22 سبتمبر الجارى الممثلة المصرية تيسير فهمى، لتكريمها، تقديرا لمشوارها الفنى إضافة إلى دورها البارز فى دعم شباب ثورة 25 يناير.

وقدمت تيسير مجموعة من الأفلام مثل: صيد الحيتان والعوامة 70، أمام النجم الراحل أحمد زكى، والصعود إلى الهاوية والتوت والنبوت والشيطان يقدم حلا والليلة الموعودة.

كما ستعود قريبا إلى السينما بفيلم خالد سعيد، والذى يعد أحد أيقونات ثورة 25 يناير، بعد أن تم اغتياله على يد الشرطة، وتجسد "فهمى" شخصية والدة خالد سعيد، ويشاركها البطولة محمد الغمرى، إنجى عبد الله، جمال محيى، أحمد الجوهرى وسعيد المختار، إضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، والفيلم سيناريو وحوار طارق البدوى وإخراج أسامة رءوف.

كما يشهد المهرجان الذى تنظمه سنويا جمعية أبى رقراق، بمدينة سلا المغربية برئاسة نور الدين شماعو تكريم كل من الممثلة المغربية الكبيرة أمينة رشيد والإيرانية فاطمة معتمد أريا إضافة إلى اسم المنتجة والمخرجة المغربية الراحلة نزهة الأدريسى، مؤسسة المهرجان الدولى للفيلم الوثائقى بأغادير.

وحدد المهرجان الذى يديره عبد اللطيف العصادى، وأحد المهندسين الكبار بالمركز السينمائى المغربى، مجموعة من الجوائز المالية تمنح إلى الأعمال السينمائية الفائزة من أصل 12 فيلما تشارك فى المسابقة الرسمية، وهى موزعة كالتالى: الجائزة الكبرى لسلا (50.000 درهم)، جائزة لجنة التحكيم الخاصة (30.000 درهم)، جائزة السيناريو (20.000 درهم) وجائزة أحسن ممثلة ( 15.000 درهم) ومثلها لأحسن ممثل. 

ويتضمن البرنامج العام للمهرجان، والذى يستحوذ على اهتمام العديد من المهنيين والصحفيين والنقاد والفنانين وعشاق السينما من مختلف أنحاء العالم، عروضا سينمائية لأكثر من 35 فيلما بقاعة هوليوود التى تسع لأكثر من 1000 مشاهد، وأخرى فى الهواء الطلق.

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك