الجمعة، 17 أغسطس، 2012

العنب وفوائدة للقلب

كتب بواسطة admin في 12:43 ص بدون تعليقات

العنب وفوائدة للقلب



أشارت دراسة جديدة إلى أن تناول العنب قد يساعد فى حماية صحة القلب عند الأشخاص الذين يعانون من المتلازمة الأيضية.

والمتلازمة الأيضية هى مجموعة من الظروف تحدث معاً تتمثل فى زيادة ضغط الدم وارتفاع مستوى سكر الدم وفرط الدهون حول الخصر أو انخفاض الكولسترول الحسن، وزيادة الدهون الثلاثية بالدم.. وجميع تلك العوامل تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة والبول السكرى.

وقد لاحظ الباحثون وفق "العربية.نت" انخفاضاً فى عوامل الخطورة الرئيسية لأمراض القلب عند الرجال المرضى بالمتلازمة الأيضية، الذين يتناولون العنب بشكل كثيف، مثل انخفاض ضغط الدم وتحسن تدفق الدم وتقليل الالتهابات.. وقد أرجع العلماء ذلك لمحتويات طبيعية فى العنب والمعروفة بـpolyphenols.

وفى هذه الدراسة، التى قام بها باحثون من قسم علوم التغذية فى جامعة Connecticut تم تقسيم أفراد العينة الذين تراوحت أعمارهم بين 30 و70 عاماً، والذين يعانون من المتلازمة الأيضية إلى مجموعتين بشكل عشوائى.

وقد تناولت المجموعة الأولى العنب فى شكل مسحوق للعنب المجفف المجمد لمدة أربعة أسابيع، فى حين تناولت المجموعة الثانية مسحوقاً مماثلاً فى الشكل واللون والطعم إلا أنه ليس مصنوعاً من العنب.

وتمت مقارنة استجابة كل شخص لتناول العنب أو المسحوق البديل، بعد ثلاثة أسابيع من إيقاف تناول المجموعتين لكلا العلاجين.. وتبين للباحثين أن تناول العنب يقلل بشكل كبير من ضغط الدم ويحسّن من تدفق الدم إلى القلب ويقلل من المحتويات، التى ترتبط بالالتهابات.

يُذكر أنه من المعروف أن العنب يحمى صحة القلب، إلا أن هذه هى الدراسة الأولى، التى تتناول تأثير الكرمة على المتلازمة الأيضية.

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك