الجمعة، 31 أغسطس، 2012

بلال فضل: وتهمتة بسرقة “أبو الفتوح”

كتب بواسطة admin في 1:37 م بدون تعليقات

بلال فضل: وتهمتة بسرقة “أبو الفتوح”



يلجأ بعض الكتاب والمؤلفين إلى اقتباس قصص قديمة وأسطورية ليخرجوها إلى السينما أو التلفزيون بشكل مختلف وفيه إبداع ملحوظ، لكن ما حدث مع الكاتب “بلال فضل” كان مختلفًا حيث اتهمه المؤلف “أحمد صبري أبو الفتوح” بسرقة روايته “أجندة سيد الأهل” ليقدمها من خلال مسلسل “الهروب” الذي يقوم ببطولته النجم “كريم عبد العزيز” والذي تم عرضه خل شهر رمضان الماضي.

وقال “أبو الفتوح”: “قصة المسلسل مأخوذة عن روايتي التي صدرت في يونيه 2011 تحت عنوان “أجندة سيد الأهل” وسأقاضي الكاتب والجهة المنتجة، التي قامت باقتباس فكرتي فالرواية تدور حول قيادي عمالي تقوم الشرطة بمداهمة بيته، وهو نفس الأمر في المسلسل، إلا أن “بلال” تحايل على بعض التفصيلات في الرواية بتغيير أسماء الشخصيات والأماكن”.

وقام “فضل” بالرد على التهام الذي وجهه له “أبو الفتوح” قائلاً: “اعتدت على اتهامي بسرقة أعمالي كما هي العادة مع أفلام ومسلسلات السيناريست “بلال فضل”، وصرت أتجاهلها لأن هذا هو الحل الوحيد، فمن يقرأ لي ويشاهد أعمالي يعلم أنني لا أعاني نقصًا في احترام شرف الكلمة أيضًا وسيحسن الظن بي دائماً”.

وتابع: “فيما عدا ذلك لا أستطيع أن أحجر على رغبة الآخرين في أن يقولوا ما يشاءون، ولا أن يسيئوا الظن بي كيفما يريدون، وأثق في إنصاف القضاء لي بإذن الله العليم الخبير”.

جدير بالذكر أن الكاتب “أحمد صبري أبو الفتوح” كان قد حصل على جائزة “ساويرس” الأدبية عن رواية “ملحمة السراسوة

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك