السبت، 25 أغسطس، 2012

لتحصلى على الرشاقة إستخدمى اللحوم

كتب بواسطة admin في 9:09 ص بدون تعليقات

 لتحصلى على الرشاقة إستخدمى اللحوم



ربما لا تعرفين سيدتي أنّ اللحوم عموماً واللحوم الحمراء على وجه الخصوص تناولها يجب ان يكون بشروط لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكثير من السعرات الحرارية التى تزيد الوزن سريعاً.
ولحم الضأن يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ما يجعلها أخطر من السمن البلدي، وأفضل أنواع اللحوم هولحم الإبل إذ يحتوي على أقل كمية من الدهون كما يحتوي على الطاقة اللازمة للإنسان ليس بشكل دهن وإنما بشكل سكاكر تولف الجليكوجين الموجود في العضلات.

وإليك السعرات‏ ‏الحرارية‏ ‏لأنواع‏ ‏اللحوم‏ ‏المختلفة‏ ‏لكل‏ 80 ‏جرامأ من اللحم‏
- لحم‏ ‏البقر‏ ‏بالدهن‏ 325 و‏بدون‏ ‏دهن‏ 170‏
‏- ‏لحم‏ ‏الضأن‏ 215‏
‏- ‏الكبد‏ 130 ‏
‏- ‏الكلاوي‏167‏

من لا تُعاني من أي مشاكل صحية يمكنها تناول من 100 إلى 200 جرام لحم في اليوم لأنّ الإفراط في تناولها يصيب بعسر الهضم ويسبب مشاكل في الأمعاء والمعدة بينما نجد الأمر مختلف بالنسبة للأطفال لأنهم يحتاجون إلى نسبة أكبر من البروتين ويحتاجون إلى حوالي جرام ونصف من البروتين وبالنسبة للشباب يقل الاحتياج إلى نصف جرام من اليوم.
يُفضل‏ ‏عدم‏ ‏الإكثار‏ ‏من‏ ‏أكل‏ ‏لحم‏ ‏الضأن‏ ‏ويجب‏ ‏أكله‏ ‏في‏ ‏وجبة‏ ‏الغداء، ويُفضل‏ ‏تناول‏ ‏اللحوم‏ ‏مشوية‏ ‏أو‏ ‏مسلوقة فالسلق هو أفضل طريقة لإعداد اللحم.
كما يُمكنك الإكثار‏ ‏من‏ ‏تناول‏ ‏الخضراوات‏ ‏والسلطات‏ ‏مع‏ ‏لحوم‏ ‏الضأن‏ ‏ولابد‏ ‏من‏ ‏تناول‏ ‏طبق‏ ‏السلطة‏ ‏والخضروات‏ ‏لكي‏ ‏تساعد‏ ‏إمداد‏ ‏الجسم‏ ‏بالألياف‏ ‏الغذائية‏ ‏التي‏ ‏تساعد‏ ‏على‏ ‏امتصاص‏ ‏الدهون‏ ‏الزائدة‏

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك