الثلاثاء، 21 أغسطس، 2012

"مغامرات الفيسبوك" فيلم اردني عالمي يصور في عمان

كتب بواسطة admin في 2:15 ص بدون تعليقات

"مغامرات الفيسبوك" فيلم اردني عالمي يصور في عمان



بدأ المخرج السينمائي الاردني العالمي محيي الدين قندور تصوير فيلمه الجديد مغامرات الفيسبوك" بمشاركة نجوم عالميين من بريطانيا وهولندا ومصر ولبنان والاردن.

ويبرز الفيلم البيئة الأردنية حيث يتم التصوير في مناطق عمان المختلفة لعائلة اردنية تزوج ابنتها لشاب مغترب حيث يلامس الفيلم التغيرات الحديثة التي طرأت على الأسرة وخاصة مع التطور التكنولوجي وفرض وسائل جديدة للتواصل الإنساني بين الناس .

وبحسب "بترا" يشارك في الفيلم الفنان المصري محمد كريم والفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية والفنان الاردني محمد العبادي ومن هولندا الفنان سالازارا ومن بريطانيا ادوورد الى جانب مجموعة من الفنانين الاردنيين وهم ربى عطالله ومنى شهابي وساندرا قعوار ونبيل الكوني ومحمد قاصد ومساعد مخرج فرح الخطيب ومنتج منفذ محمود حوارني.

وتحدث مخرج الفيلم ومجموعة من الممثلين لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، عن هذه التجربة التي تجمعهم في فيلم عالمي يصور في الاردن، معبرين عن سعادتهم في هذا المناخ الذي يجري وطبيعة المكان وخاصة في عمان ومناطقها الجميلة .

وقال قندور أن الفيلم يحمل الكثير من الأفكار وخاصة ما يتعلق بالمتغيرات التي تطرأ على الأفراد وبالذات الشباب الذين تجدهم يقبلون على الفيسبوك أكثر من غيرهم حتى تصل بهم الامور الى الزواج عن طريق بوابة التواصل الاجتماعي .

وأكد ان الفيلم مختلف عن الافلام السابقة التي أنجزها حيث تدور أحداثه في اطار اجتماعي كوميدي وهو يحمل رسالة مهمة للشباب وللعائلة التي لا تستطيع الابتعاد عن هذه الوسيلة التي فرضت وجودها على عالمهم .

وأشار قندور إلى أنه فضل البدء بهذا الفيلم الاردني رغم توقيعه على عقد اخراج فيلم تركي مع شركة عالمية يدور حول التدخلات الأجنبية في تركيا في بداية استقلالها وسيصور خلال الشهرين المقبلين في اسطنبول الى جانب استعداده لفيلم معابر الصحراء الذي سيصور العام المقبل في الأردن في العديد من الاماكن الاثرية في المملكة مثل قصر الحرانة والأزرق وبعض المناطق الصحراوية، إلى جانب أماكن في دول أوروبية مثل فرنسا وغيرها.

وقال المخرج قندور ان فيلم معابر الصحراء سيسلط الضوء على الدور الاردني على المستوى الدولي للمحافظة على التراث الإنساني،وما تمخض عن ذلك من جهود على مختلف المستويات في المحافظة على الموروث الثقافي الإنساني ،و ما تعرض له المتحف الوطني العراقي من نهب وسرقة ودور الأردن في اعادة المسروقات التي تحمل قيمة لا تقدر بثمن الى مكانها الأصلي .

وعبرت الفنانة لاميتا فرنجية عن سعادتها بإنجاز فيلم عالمي في الاردن وخاصة ان أول تجربة فنية كانت لها من الاردن بالمشاركة في المسلسل البدوي(جمر الغضا) الذي اخرجه سعود الفياض ،مؤكدة انها ستنجز اعمالا فنية جديدة خلال المرحلة المقبلة .

وتمنت فرنجية ان يحظى الفيلم بمشاهدة عالية في الدول العربية العالمية وان يكون له صداه وخاصة ان المخرج له شهرته العالمية .


وأكد الفنان محمد كريم والذي يلعب دور البطل في هذه الفيلم اهمية هذا المشروع الذي يلامس قضايا الشباب في هذه الفترة بعد انتشار ثورة الفيسبوك ومساهماته في عملية التغيير التي تحصل في الوطن العربي .

وقال إنه رغم المشاربع الفنية التي عرضت عليه فضل التعاون مع المخرج محيي الدين قندور لما يحمله من فكر سينمائي متطور ولطبيعة القصة التي يحلها الفيلم والانتاج الضخم الذي يتميز به .

ويشار الى ان فريق العمل سيمكث في الاردن نحو ثلاثة اسابيع لانجاز العمل الذي سيكون باللهجة الاردنية الى جانب اللغة الانجليزية ،حيث سيعرض بحسب المخرج في دول اوروبية وفي العالم العربي كما حصل خلال فيلمه الروائي الطويل (الشراكسة) الذي ناقش فيه حقبة زمنية من نشأة مدينة عمان وحاز على العديد من الجوائز العالمية وقام ببطولته نخبة من الفنانين الاردنيين منهم محمد العبادي ومحمد الضمور وسحر بشارة مع مجموعة من الفنانين العالميين

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك