الجمعة، 31 أغسطس، 2012

إلهام شاهين: دافع الأزهر عني ضد داعية إتهمني بـ" الفجور"

كتب بواسطة admin في 4:29 ص بدون تعليقات

إلهام شاهين: دافع الأزهر عني ضد داعية إتهمني بـ" الفجور"



كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين أنها ستتخذ جميع الاجراءات القانونية ضد الشيخ عبدالله بدر الذى هاجمها واتهمها بالفجور مضيفة أنها وكلت المحامى الشخصى لها برفع قضية بتهمة السب والقذف، مشيدة في الوقت نفسه بما اعتبرته دفاع الأزهر عنها.

وقالت شاهين في فى تصريحات خاصة لموقع mbc  "إن الوسط الفنى هو من سمح لهؤلاء بالتطاول عليهم بداية من هجوم هؤلاء على نجيب محفوظ أتبعهم بالعديد من الفنانين أهمهم فاروق الفيشاوى وهالة فاخر وصابرين ووفاء عامر واخرين وكنا نظن أن الالتفات لمثلا هؤلاء يتيح لهم شهرة أوسع ولكن الحقيقية أصعب من اهانة لانها خوض فى الاعراض واساءة على الفضائيات .

وأكملت الفنانة المصرية " أنا سعيدة جدا بدور الازهر فى الموضوع حيث أن شيوخ الازهر هاجموا هذا الشيخ وهناك بيان صدر من الازهر بضرورة اقامة الحد على هذا الشيخ وهو موقف أسعدنى من المؤسسة الدينية فى مصر غير ذلك سمعت أن الدكتور عبدالله النجار رئيس مجمع البحوث الاسلامية وقف بجانبى وأدان اهانة هذا الشخص لى على الهواء".

وعن تصاعد الهجوم على الفنانين فى الفترة الأخيرة قالت إلهام أن خلط الدين بالسياسة هو السبب فى ذلك وهو أن كل شخص مضاد لهؤلاء فى أفكارهم يتم الهجوم عليه وتوجيه سيل من الاتهامات والشتائم فهم اناس لا يعترفون بالديمقراطية ".

وعن دور جبهة الابداع والنقابات الفنية قالت إلهام شاهين "إن النقابات الفنية جميعها وليس نقابة المهن التمثيلية تضامنت معى وأبلغتنى أنهم رفعوا قضايا ضد هذا الشيخ لأن ما قاله لا يعتبر اهانة لشخص الهام بل هو اهانة لمهنة الفن والفنانين".

واختتمت إلهام كلامها بقولها أن جاءها مئات التليفونات من جميع الدول العربية يعبرون لى عن تضامنهم معى وقالوا أن هذا يعتبر اهانة لرموز الفن المصرى الذى تعلمنا منهم وتثقفنا على ايديهم

وكان الشيخ عبدالله بدر شن هجوماً لاذعاً وحاداً على الفنانة إلهام شاهين، على قناة الحافظ الإسلامية ووصفها بأنها "عجوز خرقاء" مضيفا أنها لن تدخل الجنة لأنها ملعونة.

وواصل الشيخ وصلة السب واتهم الفنانة بـ"الفجور والعري وقال "كم واحد قبَّلك واحتضنك".

وعلى أثر ذلك تحركت نقابة المهن التمثيلية  عبر مستشارها القانوني "محمد عبد العزيز" برفع دعوى قضائية ضد الشيخ بدر بتهمة سب وقذف الفنانة "إلهام شاهين".

وقال أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية فى تصريحات خاصة لموقع mbc أن النقابة لن تتهاون فى الدفاع عن فنانيها وقال أن النقابة اتخذ موقفا قانونيا ضد هذا الشيخ وأيضا ستتخ موقفا مشابها ضد الشيخ خالد عبدالله بعد هجومه على الفنانة هالة فاخر .

وأضاف عبدالغفور أن هذه الهجمات تعتبر عنف واضح وتحريض على الفنانين وهو لا يقبله أى شخص مؤكدا أننا سنعمل على الوقوف الى جانب جميع الفنانين فى هذه المواقف .

من جانبه أكد عبدالجليل الشرنوبى منسق جبهة الابداع للدفاع عن الفن فى تصريحات لموقع mbc أن جبهة الابداع ستعقد اجتماعا للدفاع عن الفنانين والوقوف بجانب حرية الابداع مضيفا أن  الجبهة ستقوم بالتنسيق مع نقابة المهن التمثيلية للوقف ضد هذه الهجمات الشرسة .

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك