الجمعة، 20 يوليو، 2012

أهم 10 خطوات لمقاومة الشيخوخة

كتب بواسطة admin في 2:45 م بدون تعليقات

أهم 10 خطوات لمقاومة الشيخوخة



ان الحفاظ على القوة و الشباب المستمرين انما هو امر يرغب فيه كل انسان و خاصة السيدات فيتجهن الى كل الوسائل التي تعيق ظهور علامات التقدم في العمر من ماسكات و كريمات و غيرها الا ان هذه الطرق تقوم بتأخير ظهور التجاعيد و ليس منعها تماما

اذا فما هو السر وراء الاحتفاظ بالنضارة و الحيوية مع تقدم العمر..هل هي الجينات؟


ان الجينات تحتل المركز الثالث في ثأثيرها فمثلا ان كان لك جد عاش مئة عام بصحة جيدة فانه من الممكن ان تعيش طويلا و لكنه ليس شرطا او الزاما  .


اليك بعض الأطعمة المضادة للشيخوخة من فريق كل يوم معلومة طبية 

اذا فان كنت ترغب في ان تعيش حياتك بصحة و بدون امراض فان كل الابحاث اجمعت على وجوب تطبيق الاتي:


اولا: البعد تماما عن التدخين فهو مرتبط ارتباطا و ثيقا بامراض القلب و السكر و السرطان و اعلم ان تستطيع تقليل اخطار تلك الامراض ان اردت فعلا الاقلاع عن التدخين و الحفاظ على صحتك و حيويتك.



ثانيا: الرياضة المنتظمة و التي تؤثر بشكل كبير في بقائك نشط و تجعل ذهنك يقظا.


ثالثا: البعد عن الكحوليات مما لها من تأثير في تدمير خلايا الجسم و خلايا المخ.


رابعا: تناول كميات كبيرة من الخضار و الفاكهة و التأكد من انك تحصل على كميات كافية من الالياف الغذائية و الاسماك و بقدر الامكان الابتعاد عن الاكلات الغنية بالدهون المشبعة و التي تحوي سعرات حرارية كبيرة و اخيرا التقليل من كميات الملح (الصوديوم) في الطعام.


خامسا: الحفاظ على صحة الفم و اللثة و الاسنان ولا يجب ان تستهين بهذا لانك في غنى عن امراض كثير و خطيرة و التي تصل الى امراض القلب .اذا فحاول ان تقوم بتنظيف اسنانك مرتين يوميا و ان تراجعك طبيب اسنانك بشكل دوري.


سادسا: من المهم زيارة طبيبك كل فترة لعمل فحص كامل على صحتك لاننا كما نعرف ان الاكتشاف المبكر لاي مرض يساعد في معالجته و الشفاء منه باذن الله.


سابعا: اشعة الشمس قد تصبح خطيرة جدا لمن هم يتعرضون لها بشكل مستمر و لفترة طويلة و هي من اهم مسببات السرطان لذا فانصحك بتقليل التعرض لاشعة الشمس في الفترة من 10 صباحا الى 4 عصرا و ان اضطررت لذا فاستعمل اي كريم واقي من اشعة الشمس او حتى استعمل القبعات.


ثامنا: الحفاظ على العلاقات و الروابط الاسرية و ذلك ان الاسر المترابطة يتمتع افرادها بصحة نفسية جيدة تبعدهم عن الاكتئاب و الشعور بالوحده.


تاسعا: من المهم جدا ان تقوم بشغل تفكيرك باستمرار وتقوم دائما بتدريبه و تحريكه ذلك لان معظم كبار السن و الذين تزيد اعمارهم عن 65 يفقدون جزءا من ذاكرتهم و يزيد هذا الفقدان مع التقدم اكثر في العمر فحاول ان تقوم بقراءة الكتب او حل الالغاز او متابعة الاخبار فكلها تجعل من ذهنك يقظا.


عاشرا: محاولة التقليل من التعرض للضغوط ان كانت من العمل او من المنزل او غيرها و الاستعانه بالله مع تطبيق بعض التمارين البسيطة مثل التنفس العميق او جلسات اليوجا و حتى تدبر و قراءة القران .

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك