الخميس، 16 فبراير 2012

يتدرب الامير هارى على التعرض للخطف والتعذيب استعدادا للعودة الى افغانستان

كتب بواسطة admin في 5:09 ص بدون تعليقات

يتدرب الامير هارى على التعرض للخطف والتعذيب استعدادا للعودة الى افغانستان


اجرى الأمير هاري، المصنّف ثالثاً في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، تدريبات على التعرض للخطف والتعذيب في اطار اعداده للعودة إلى الخدمة على خط الجبهة في افغانستان.

وقالت صحيفة "الصن" يوم الثلاثاء إن الأمير هاري، الذي تخرج مؤخراً كطيار للمروحية الهجومية (أباتشي)، تم اطلاعه على ما يمكن أن يتعرض له من تعذيب في حال تحطمت مروحيته وراء خطوط العدو في افغانستان وتم أسره.

واضافت أن الأمير الشاب، البالغ من العمر 27 عاماً، خضع للتدريب على جميع السيناريوهات المحتملة بقاعدة سانت ماغوان التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وعلى طرق الدفاع والبقاء على قيد الحياة والتهرب من نيران العدو.

واشارت الصحيفة إلى أن الأمير هاري، المعروف في الجيش البريطاني بلقب "نقيب ويلز"، هو أول عضو من العائلة الملكية يخضع إلى تدريب مكثّف من هذا القبيل.

ونسبت إلى مصدر مطّلع قوله إن الأمير هاري "جرى اعداده لجميع الاحتمالات، بما في ذلك الاعتقال والتعرض للتعذيب من قبل العدو في منطقة الحرب، ولا يمكن أن تكون التدريبات أكثر واقعية من ذلك وهي مجرد لمحة لما يمكن أن يواجهه في أسوأ السيناريوهات المحتملة".

ورجحت تقارير صحافية مؤخراً احتمال أن يعود الأمير هاري إلى افغانستان قبل نهاية العام الحالي، بعد أن ابدى رغبته في العودة إلى هناك من جديد لمقاتلة حركة طالبان كطيار لمروحية أباتشي، عقب خضوعه لدورة تدريبية بالولايات المتحدة لتعلم مهارات قيادة المروحية الهجومي

وكان الأمير هاري خدم عدة اسابيع مع القوات البريطانية في جنوب افغانستان عام 2008، وتم سحبه من هناك على وجه السرعة بعد الكشف عن وجوده بإقليم هلمند.




مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك