الأربعاء، 18 يوليو، 2012

يدخل حسني مبارك بيوت المصريين بالصوت والصورة

كتب بواسطة admin في 8:53 ص بدون تعليقات

يدخل حسني مبارك بيوت المصريين بالصوت والصورة



أهل الدراما أكدوا أن الحقبة الزمنية التي تتخللها أحداث غالبية المسلسلات تدورفي فترات ما قبل إندلاع الثورة وبالتالي تكون هناك ضرورة منطقية للإستعانة بها
يبدو أن صوت وصورة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تأبى أن تفارق حواس المصريين وأنها سوف تدخل كل بيت مصري فى شهر رمضان .. دراما رمضان التي تطل على جمهور المشاهدين بعد أيام قليلة تضم مشاهد تظهر صورا فوتوغرافية لمبارك كما قرر صناع بعض المسلسلات الاستعانة بالعديد من خطبه السياسية على مدار سنوات حكمه.


أهل الدراما أكدوا أن الحقبة الزمنية التي تتخللها أحداث غالبية المسلسلات تدورفي فترات ما قبل إندلاع الثورة وبالتالي تكون هناك ضرورة منطقية للإستعانة بها.


مسلسل "طرف ثالث" الذي يحاول الكشف عن هوية اللهو الخفي أو الطرف الثالث ـ الذي يتلاعب ويعبث من وقت إلى آخر بأمن واستقرار البلاد وبيان حقيقة وجوده من عدمه حيث تبدأ أحداث المسلسل مع الخطابات الثلاثة لمبارك على مدار أيام الثورة والتي حملت في مضمونها شعاره "إما أنا وإما الفوضى" و يطرح المسلسل تساؤلا هل له علاقة بالأيادي الخفية التي تقف وراء كل الجرائم والأحداث الدموية التي وقعت عقب الثورة؟


مقار جهاز أمن الدولة وأقسام الشرطة والمعتقلات تحفل هي الأخرى بصور متعددة للرئيس السابق كما في مسلسلات "الهروب"، "شربات لوز"، "باب الخلق"، "البحر والعطشانة"، "الأخت تريز"، و"كيكا ع العالي"، "خطوط حمراء"، "كف عفريت"، "الخفافيش"، "بالأمر المباشر"  .


وفي مفارقة فانتازية ذات طابع ساخر تظهر صورة مبارك في مكاتب بعض المسئولين الاسرائيليين جنباً إلى جنب مع زعماء وقادة اسرائيل أمثال "بن جوريون" و"مناحم بيجن" كإحدى مفاجآت مسلسل "فرقة ناجي عطا الله".


الطريف أن إدارات الانتاج بأكثر من مسلسل تليفزيوني واجهت أزمة حقيقية في العثور على الصور الرئاسية لمبارك وتوفيرها للمخرجين لزوم التصوير بعد أن توقفت جميع المطابع التي كانت تتولى مهمة تزويد المصالح والهيئات الحكومية والمدارس وغيرها بها عن طباعة أي نسخ جديدة منها منذ تنحيه.

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

 
  • أحدث المواضيع

  • اربط موقعك بموقعنا وانسخ هذا الكود والصقة فى موقعك